|

تعليم الليث يدشّن مبادرة ( نهتم بكم ) لمعالجة مشكلات ضعف النظر لدى الطلاب والطالبات 

الكاتب : الحدث 2022-10-07 03:48:02

الليث - هلال اليزيدي 


دشّن مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي مبادرة ( نهتم بكم ) والتي ينفذها قسم الشؤون الصحية المدرسية بالشراكة مع المستشفى العام ، بحضور مدير مستشفى الليث  طارق بن أحمد العيافي ، والمساعد للشؤون المدرسية الدكتور علي بن محمد السوادي .

وتهدف المبادرة إلى تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية لدى الطلاب ، وتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية ، بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب من ذوي المشكلات الصحية ، مع تعزيز إسهام المجتمعات لتقديم الخدمات الصحية التطوعية للفئات المستهدفة .

بدوره أعرب مدير تعليم الليث عن بالغ شكره وتقديره لكافة القائمين على هذه المبادرة ، مثمنًا الجهود المبذولة من الموجهين الصحيين والموجهات الصحيات في المدارس ، مؤكدًا بأن دور المعلم الآن ليس فقط في إلقاء الدروس بل عليه أن يتلمس الحاجات الصحية والنفسية والتربوية والتعليمية للطلاب ، مشيرًا بأن ضعف النظر يمثّل عائقًا في عملية التعلم حتى وإن توفرت القدرة الكاملة له .

وأكد ( الحازمي ) أن العمل في الإدارة يقوم على أن لا تكون هناك مؤثرات تؤثر سلبًا على مسيرة الطالب لذا يأتي هذا المشروع ضمن المشاريع المهمة للإدارة لارتباطه بصحة الطالب والتي تمثل صحة للجميع .

وأوضح رئيس قسم الشؤون الصحية المدرسية علي بن عبدالله الزهراني أن هذه المبادرة ستسهم في رفع الحس التربوي والمجتمعي والمسؤولية تجاه الطلاب والطالبات ممن يعانون من مشاكل صحية في النظر ، وتقديم خدمات الدعم الصحي والنفسي والاجتماعي لهذه الفئات من خلال الفرص التطوعية للمؤسسات المجتمعية للعمل في نطاق المبادرة .

وكانت فعاليات تدشين المبادرة قد تضمنت برنامجًا تدريبيًّا نُفذ بشكل مدمج حضوريًّا وعن بعد ، واستفاد منه 120 موجهًا صحيًّا وموجهة صحية .